Injaz
Injaz

TAQA – THE YOUTH WELL-BEING CHAMPIONSHIP

ليس من السهل أن تكون شاباً أو صبية وتعيش في لبنان هذه الأيام!

"أنا محبط ، متعب ، يائس، أنا غاضب" ، "أنا قلق على مستقبلي!" كم مرة قلت أيًا من هذا؟ أو سمعته من أحد أصدقائك؟ هذه الكلمات نسمعها باستمرار وتلخص مشاعر معظم اللبنانيين في الوقت الحاضر وخاصةً الشباب.

ليس من السهل أن تكون شابًا في لبنان هذه الأيام. نعلم. وبينما نشعر أحيانًا أن أزمة لبنان لن تنتهي قريبًا، فإننا نتواصل معك لتذكيرك بالاهتمام برفاهك وصحتك النفسية والجسدية. قد يكون هناك أشياء كثيرة لا تسطيع التحكم بها وشيء واحد فقط يمكنك التحكم بـه. لذلك ندعوك للوقوف ولأخذ زمام الأمور بنفسك من أجل الإهتمام برفاهك ورفاه الشباب الآخرين.

مسابقة "طاقة" هي مبادرة جديدة ومثيرة أطلقتها يونيسف لبنان وإنجاز لبنان وتهدف إلى جمع الشباب معًا في فرق للعمل بشكل جماعي من اجل ابتكار وتطوير أفكار مشاريعهم التي تتمحور حصريًا حول رفاه الشباب وصحتهم النفسية والجسدية! ستدخل الفرق الفائزة ال12 إلى مرحلة الحضانة وستحصل على إجمالي 36 ألف دولار كدعم تمويلي أولي.

تم تنفيذ مسابقة 'طاقة' من قبل جمعية إنجاز لبنان كجزء من برنامج جيل الأفكار الرائدة (GIL) المدعوم من يونيسف لبنان وبتمويل من مملكة هولندا ومؤسسة أندان وبالشراكة مع جمعيات مسار، SIDC، و Hoops.

سجّل الآن

ما معنى الرفاه؟

لقد ذكرنا حتى الآن مرات متعددة كلمة "الرفاه "، لكن هل تعرف ما تعنيه؟ الرفاه ببساطة يتعلق بمحاولة الشعور بالراحة، والتمتع بصحة عقلية جيدة، وبناء نظام دعم اجتماعي قوي، وممارسة طرق لإدارة الإجهاد، والكثير من الاشياء الأخرى! يمكن أن يكون أي نشاط أو فكرة تلبي الرفاهية والراحة العقلية أو النفسية أو الاجتماعية أو العاطفية أو الجسدية أو الروحية.

يمكن أن تؤثر العديد من العناصر على رفاه الآخرين، ويتمثل دورك من خلال مسابقة "طاقة" في إيجاد فكرة لمشروع أو عمل تجاري من شأنه أن يجعل الشباب أو المراهقين أو الأطفال الآخرين يشعرون بالتحسن وبالراحة الجسدية أو النفسية. يمكن أن تتمحور فكرتك حول الموسيقى، الرياضة، الصحة العقلية والنفسية، اللياقة البدنية ، الفنون ، الثقافة ، المسرح، الألعاب، التجمعات والروابط الاجتماعية، أو حتى الفكاهة، اختر ما شئت! لك ملء الحرية في اختيار الفكرة التي تناسبك وتعبر عنك!

إذن ، ما هي طاقة؟

إنها مسابقة ترتكز على أساسيات ريادة الأعمال والابتكار مع التركيز على أساسيات الرفاه والتأثير الايجابي للمشاريع على الشباب، المراهقين والأولاد. تهدف "طاقة" إلى إشراكك، كشاب أو صبية، في إيجاد حلول مبتكرة لبعض التحديات الخاصة بكم، وخاصةً تلك المتعلقة برفاهيتكم، مع منحكم الفرصة لتحويل أفكاركم إلى أنشطة و أعمال مدرة للدخل.

إذا كنتم فريقًا مكونًا من 2 إلى 3 أعضاء على الأقل ولديكم فكرة تهدف إلى تعزيز الرفاه لدى الشباب الآخرين أو المراهقين أو الأطفال الأصغر سنًا ، فإن مسابقة "طاقة" لكم.

الجدول الزمني

  • ورش العمل والدورات التدريبية: أيلول – تشرين الأول 2021 .
  • مسابقة الجائزة النصف نهائية والنهائية: نهاية تشرين الأول 2021 .
  • دعم التدريب والحضانة: كانون الأول 2021.

المراحل

  • اكتشف (أونلين)
    سوف تتعرف على العناصر المختلفة للرفاه، وتحضر الدورات التدريبية، وتحدد التحديات التي تواجه رفاه الشباب في لبنان.
  • ابتكر (أونلين)
    تواجه الفرق تحديًا للتوصل إلى حلول مبتكرة للمشكلات المحددة باستخدام عملية التفكير التصميمي.
  • تنافس
    تقام المسابقة شخصيًا في بيروت (إذا سمحت الظروف بذلك). ستتلقى الفرق الفائزة ال12 دعمًا عبر الحضانة والحصول على إجمالي 36 ألف دولار كدعم تمويلي أولي.

معايير المشاركة

  • التقديم مفتوح للفرق التي تضم 2 أو 3 أشخاص كحد ادنى. التقديم مفتوح للفرق التي تضم 2 أو 3 أشخاص كحد ادنى.
  • يجب أن تتراوح أعماركم بين 18 و 26 سنة.
  • يجب أن تكون لديكم فكرة تتعلق بالرفاه.
  • مفتوح للشباب من جميع الأجناس ومن جميع أنحاء لبنان.
  • نشجع ذوي الإحتياجات الخاصة للمشاركة.